Advert Test
Advert Test
Advert Test

حملة لصحة القلب في قطر

آخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2015 - 7:48 صباحًا
تجاوز عدد الذين زاروا أكشاك حملة “كلنا من أجل قلب سليم” في العاصمة القطرية الدوحة منذ تدشين الحملة في الـ27 من الشهر الماضي 13500 شخص. وحصل الزوار على فحوص طبية مجانية شملت مستوى الكولسترول والسكر في الدم، وضغط الدم، ومعامل كتلة الجسم. بالإضافة إلى كتيبات إرشادية تحتوي على معلومات حول صحة القلب.
وتهدف حملة “كلنا من أجل قلب سليم” التي نفذها مركز حمد الدولي للتدريب التابع لمؤسسة حمد الطبية بدعم من الراعي المؤسس للحملة شركة كونوكوفيليبس قطر، إلى توعية الجمهور حول أمراض القلب والشرايين وكيفية الوقاية منها والعلاج المتوفر لهذه الأمراض والتغيير في الأساليب والأنماط المعيشية التي من شأنها الحفاظ على سلامة القلب والشرايين بين سكان قطر، وقد جذبت الحملة اهتمام قطاع كبير من الجمهور.
وقالت مؤسسة حمد الطبية -في بيان وصل للجزيرة نت- إنه يتم في أكشاك الحملة دعوة واستقطاب مرتادي المجمعات التجارية لإجراء فحص طبي مجاني يشمل مستوى الكولسترول في الدم، وسكر الدم، وضغط الدم، ومعامل كتلة الجسم. بالإضافة إلى قيام كوادر طبية مدربة في الحملة بشرح مخاطر أمراض الشرايين للأشخاص الذين تظهر لديهم بوادر أو أعراض تشير إلى احتمال إصابتهم بهذه الأمراض.
المصدر - الجزيرة
2015-05-08 2015-05-08