Advert Test

كولر يقدم أول عرض في ولايته عن الصحراء بمجلس الأمن

آخر تحديث : الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 11:19 صباحًا

من المرتقب أن يقدم  هورست كولر بصفته المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، أول عرض في ولايته عن الصحراء  خلال أكتوبر الجاري.

وأعلن مجلس الأمن الدولي في بيان على موقعه الإلكتروني، عن برمجة تقديم عرض حول الأوضاع في الصحراء  وذلك خلال شهر أكتوبر الجاري.

كما يستعد المبعوث الشخصي الجديد للأمم المتحدة إلى الصحراء كوهلر، إلى زيارة المنطقة وذلك بعد أن عقد سلسلة من اللقاءات والمشاورات بنيويورك.

وكان بيان للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، قد أشار إلى أن كوهلر “التقى الأمين العام أنطونيو غوتيريش، وكبار مسؤولي الأمم المتحدة وممثلي الأطراف والدول المجاورة والدول الأعضاء”، موضحا أن غوتيريش “رحب باعتزام مبعوثه الشخصي السفر إلى المنطقة”.

وحسب البيان ذاته، فقد أكد غوتيريش، على “أهمية هذه الزيارة للمساعدة في إعادة إطلاق العملية السياسية بروح وديناميكية جديدتين، وفقا لقرار مجلس الأمن 2351 (2017)”، مضيفا أن كوهلر “يتطلع إلى السفر إلى المنطقة والانخراط مع الطرفين بروح الثقة والتسوية”.

وكانت وسائل إعلامية قد أعلنت أنه من المرتقب أن يزور كوهلر المغرب خلال شهر الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر الجاري.

وتدخل هذه الزيارة المرتقبة ضمن جولة سيقوم بها كوهلر الذي عين في منصبه في 8 شتنبر الجاري، في بلدان المنطقة المعنية بنزاع الصحراء

المصدر - الصحراء الأن: العمق
2017-10-04