Advert Test
Advert Test
Advert Test

العثماني “يمنع” والي بنك المغرب من عقد لقاء تواصلي مع برلمانيي لجنة المالية

آخر تحديث : الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 5:29 مساءً

كشف رئيس لجنة المالية بمجلس النواب عبد الله بووانو، أن والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، أبدى موافقته على عقد لقاء تواصلي مع البرلمانيين بلجنة المالية في كل من مجلسي النواب والمستشارين، غير أن رئيس الحكومة لم يرخص له بعد.

وأوضح بووانو في كلمة له بلجنة المالية بمجلس النواب المنعقدة صباح اليوم الأربعاء، في إطار المناقشة العامة لمشروع قانون مالية 2018، أنه تم اقتراح لقاء تواصلي بين والي بنك المغرب ووزير المالية من جهة وبرلمانيي لجنة المالية من جهة ثانية حول تحرير صرف سعر الدرهم، وهو ما وافق عليه الجواهري وبوسعيد، غير أن العثماني لم يسمح باللقاء بعد.

وأكد بووانو أن كلا من الجواهري وبوسعيد أبديا موافقتهما على إجراء اللقاء، حيث كان متوقعا أن يتم عقد اللقاء بين الطرفين هذا الأسبوع، غير أن ما حدث على مستوى الحكومة دفع بالعثماني إلى تأجيل كل شيئ.

يشار أن فريق البيجيدي بمجلس النواب، طلب والي بنك المغرب بشرح أسباب وقف عملية تحرير سعر صرف الدرهم، داعيا إلى تسريع إنجاز هذه العملية، التي ينظر إليها عدد من المهتمين في مجال الاقتصاد بكثير من الريبة، نظرا لخطورتها على الاقتصاد الوطني والقدرة الشرائية على المواطنين.

المصدر - الصحراء الان
2017-11-01 2017-11-01