https://www.gulf-up.com/12-2017/1512260128181.gifhttps://www.gulf-up.com/12-2017/1512259723531.gif

ثلاث جمركيين بطنجة مطلوبون للتحقيق بتهمة احتجاز عائلة صحراوية لمدة يومين و إهانتها

آخر تحديث : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 9:47 مساءً
الصحراء الآن : طنجاوي

فجر مهاجر مغربي ينحدر من الأقاليم الجنوبية فضيحة وسط عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط، إذ اتهمهم ب “احتجازه والتعسف عليه وممارسة الضغوطات النفسية والجسدية عليه وعلى أسرته دون سند أو قانون”. ووجه المهاجر المغربي شكاية إلى وكيل الملك من أجل فتح تحقيق في الموضوع، هذا الأخير بدوره أحالها فورا على عناصر الشرطة القضائية التي استمعت أمس للمشتكي، في انتظار استدعاء الجمركيين الثلاثة للاستماع إلى أقوالهم وفق تعليمات النيابة العامة.

وبحسب الشكاية التي توصل موقع “طنجاوي” بنسخة منها، فإن المهاجر المغربي يتحدث عن حالات اعتداء متكررة الأولى يوم فاتح ماي 2017، والثانية أول أمس 30 ماي، ما أدى إلى إلحاق أضرار نفسية وصحية كبيرة من الأكل والشرب. و تابع المهاجر قائلا “قضينا ساعات طويلة محتجزين رغما عنا، وتم فصل عن به، خصوصا وأن المشتكى بهم، قاموا ب “سبه وقذفه وشتمه، ونعته بمصطلحات عنصرية كالبوليزاريو والخائن”، على اعتبار أنه مزداد بمدينة العيون المغربية، وتم احتجاز جواز سفره رفقة أسرته، كما منعوا أسرته “دون أي أمر قضائي أو سند يبرر هذا الفعل، سوى الشطط والتعسف في استعمال السلطة”.

 وذكر المشتكى أنه سبق وأن كان في نزاع مع إدارة الجمارك بالقنيطرة، غير أنه أدى كافة المصاريف لفائدة إدارة الجمارك، وقام بتسوية وضعيته معها، وبرأته بذلك المحكمة الابتدائية من كل التهم المنسوبة له. لكن فوجئ  بتوقيفه من طرف الجمركيين المشتكى بهم، حين كان مسافرا رفقة أسرته إلى اسبانيا، يواصل المشتكي: “قضينا اليوم بكامله بدون ماء ولا طعام، مع أني أعاني من مرض السكري والكلي، وبسب هذه الظروف تدهورت صحتي”، ويتابع المشتكي أنه أغمي عليه وتم استدعاء سيارة الإسعاف والأمن الوطني، كما أنه طالب مرارا وتكرارا بحضور وكيل الملك، غير أن المشتكى بهم رفضوا طلبه، بحجة أن وكيل الملك ليس من اختصاصه التدخل في عملهم.!!

وحسب المعطيات التي حصل عليها موقع “طنجاوي” فإن التحريات التي تباشرها الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة بشأن هاته القضية ستميط اللثام عن الكثير من الحقائق الصادمة حول ما يجري بإدارة جمارك الميناء المتوسطي.  

2017-09-26 2017-09-26
admin