https://www.gulf-up.com/12-2017/1512260128181.gif

الـPPS ينوه بمشاركة شبيبته في مهرجان بروسيا حضرته البوليساريو

آخر تحديث : الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 5:15 مساءً

أعرب المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكي، عن اعتزازه الكبير بمشاركة شبيبة الحزب في الدورة 19 للمهرجان العالمي للشباب والطلبة المقام بمدينة “سوتشي الروسية’ ما بين 14 و12 أكتوبر الجاري.

ونوه المكتب السياسي لحزب الكتاب في بلاغ له تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، بمشاركة منظمة الشبيبة الاشتراكية في المهرجان العالمي المذكور والذي تنظمه الفيدرالية العالمية للشباب الديمقراطي، “لما يشكله تواجدها الفعلي في أنشطة هذا الاتحاد الشبابي الدولي من امتداد لنضال الحزب على الجبهة الخارجية دفاعا عن الوحدة الوطنية و الترابية لبلادنا”.

وأكد حزب التقدم والاشتراكية أن مشاركة شبيبته في هذا المهرجان يروم “التصدي لأطروحة الانفصال ومواجهة مناورات وتحركات ممثلي خصوم وحدتنا الترابية، والتعريف بمشروعية قضيتنا الوطنية الأولى، وإبراز خصائص ومميزات المسار المغربي في شتى المجالات والميادين”.

وتابع البلاغ ذاته، أن ذلك يأتي “إسهاما من المنظمة الشبيبية لحزب التقدم والاشتراكية في النهوض بالديبلوماسية الموازية، التي تجعل من قضايا الوطن ومصالحه العليا فوق كل الاعتبارات”.

إقرأ أيضا: شبيبة الـ PPS تثير الجدل بمشاركتها في مهرجان يكرم زعيم البوليساريو

وكان مصدر من داخل حزب التقدم والاشتراكية قد كشف أن شبيبة الحزب تشارك بين 14 و22 أكتوبر الجاري في الدورة الـ 19 لمهرجان الشباب والطلاّب، الذي تحتضن فعالياته مدينة سوتشي الروسية، وهي الدورة التي سيتم من خلالها تكريم زعيم جبهة البوليساريو الراحل محمد عبد العزيز.

وفي هذا السياق، اعتبر عزيز الدروش عضو اللجنة المركزية بحزب الـ PPS، أن “مشاركة الشبيبة الاشتراكية في هذا الملتقى هو خيانة للوطن واعتراف صريح بكيان وهمي”، مشددا على أن “وجود الوفد هو استهداف لخطوات الملك الرامية إلى إقناع الدول لسحْب الاعتراف بجبهة البوليساريو”.

ودعا الدروش في تصريح لجريدة “العمق”، إلى “التحقيق مع رئيس الحكومة في شأن مليون درهم التي منحها لوفد الشبيبة الاشتراكية من أجل المشاركة في هذا المهرجان”، مطالبا في الآن ذاته بـ “محاكمة الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله بتهمة الخيانة والتواطؤ على الوطن”، بحسب تعبيره.

إلى ذلك، نفى إسماعيل الحمراوي العضو بحزب التقدم والاشتراكية أن يكون وفد الشبيبة الاشتراكية قد ذهب إلى الوفد من أجل حضور تكريم زعيم الجبهة، مشددا على أن هذا الأمر غير صحيح أصلا، لأن قضية التكريم لا تزال غير مطروحة بصفة نهائية، وأن الشبيبة ستدافع بألا يحصل هذا التكريم.

المصدر - الصحراء الان
2017-10-17 2017-10-17
fatimazahra