بالصور : مقتل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في صنعاء

آخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 4:03 مساءً

الصحراء الآن : مُتابعة

أعلنت وزارة الداخلية التي تسيطر عليها جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، ظهر اليوم الاثنين، عن مقتل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في صنعاء.

وقالت الوزارة في بيان لها إنها “أنهت أزمة مليشيا الخيانة ومقتل زعيمها وعدد من عناصره الإجرامية”.

وذكرت أنها “أعادت السيطرة الكاملة على أوكاره المليشيا الخيانية وبسط الأمن في ربوع العاصمة وضواحيها وجميع المحافظات الأخرى بعد قيامهم بقتل المواطنين وقطع الطرقات ونشر الفوضى والتواطؤ المباشر والعلني مع العدوان”.

وأضافت أن “إجهاض ذلك المخطط الفتنوي يمثل سقوطًا لأخطر مشروع خيانة وفتنة راهنت عليه قوى العدوان السعودي الأمريكي لإخضاع اليمن، وإعادته إلى حقبة أشد ظلامية ووحشية وداعشية من أي حقب أخرى”.

أما قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام (حزب صالح) فقال إن الحوثيين أعدموه رميًا بالرصاص إثر توقيف موكبه قرب صنعاء بينما كان في طريقه إلى مسقط راسه في مديرية سنحان جنوب العاصمة.

وذكر أن “صالح فر من صنعاء باتجاه مسقط رأسه إلا أن الحوثيين أوقفوا موكبه على بعد 40 كيلومترًا جنوبي صنعاء بينما كان متجها نحو سنحان واقتادوه إلى مكان مجهول حيث أعدموه رميا بالرصاص”.

وكانت الأنباء تضاربت حول مصير علي عبد الله صالح بعد أن قام الحوثيون بتفجير منزله في صنعاء، وسيطرتهم على مقر اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي.

وقالت مصادر يمنية، إن الحوثيين سيطروا على جامع الصالح وميدان السبعين في العاصمة اليمنية صنعاء، كما وأكدت ذات المصادر أن الجماعة تمكنت من السيطرة على محافظة المحويت بالكامل.

وتشهد صنعاء معارك بين قوات الرئيس السابق صالح والمسلحين الحوثيين، ازدادت وتيرتها بعد أن دعا صالح الشعب اليمني إلى الانتفاضة ضد الحوثيين مؤكدا استعداده لبدء صفحة جديدة مع دول الجوار، ووضع حد للحرب الأهلية في البلاد.

Advert test
2017-12-04
admin