الكونفدرالية العامة للشغل لقطاع الصحة بالعيون تصف مستشفى الحسن بن المهدي بالمزري

آخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 9:16 مساءً

الصحراء الآن : العيون

بيان

عقد المكتب الاقليمي للكونفدرالية العامة للشغل لقطاع الصحة باقليم العيون اجتماعا طارئا يوم الخميس 14/12/2017 لتدارس الاوضاع التي تعمل فيها الشغيلة الصحية بمصلحة الوحدة الطبية الاستعجالية بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي حيث يتبين أن هناك سوء تدبير واختلالات ادت الى تراكم المشاكل بالمصلحة نتيجة سوء تدبير الموارد البشرية التي تعرف خصاصا زاد من حدته اقدام الادارة على تعيين تقنيي في الاسعاف والنقل الصحي للإشراف على تسيير مرآب السيارات في ضرب سافر للمذكرة الوزارية رقم (172) الصادرة بتاريخ 27/10/2009 التي تحدد اختصاصات تقني الاسعاف والنقل الصحي ومكان اشتغاله وذلك بالرغم من تواجد عدد مهم من المتصرفين المفروض فيهم القيام باعمال التسيير والتدبير المصالح المالية والادارية بالمستشفيات طبقا للمرسوم عدد 337.06.2 علاوة على تجاهل ادارة المستشفى للعديد من المطالب التي ضلت الشغيلة الصحية بهذا المرفق تطالب بها من قبيل تحسين الاوضاع المزرية في قاعة الاستراحة المخصصة للمرفق والتي تفتقد لابسط التجهيزات الضرورية ، وجوبا لاستراحة موظفين يقومون بنقل المرضى الى مختلف مدن المملكة ، وارفاق المرضى باشخاص لا تتوفر فيهم المؤهلات الضرورية لذلك وتعطيل التقنيين في الاسعاف لحسابات شحصية علاوة على أن سيارات الاسعاف – التي تقوم بترحيلات داخل الاقليم – تفتقر لابسط التجهيزات الضرورية وبناءا عليه نعلن للرأي العام المحلي والجهوي ما يلي :

• ادانتنا للعشوائية في تدبير مرافق حساسة جدا بالمستشفى الجهوي . • المطالبة بتوفير كافة الظروف الملائمة للعاملين بالمرفق حرصا على سلامة المرضى وعاملي الاسعاف. • العمل على الرفع من جودة الخدمات المقدمة من طرف المرفق بالالتزام بارفاق المرضى خارج الاقليم بتقنيي الاسعاف سبق لهم أن تلقوا تكوينا تقنيا في الاسعاف والنقل الصحي بدل عن اشخاص لا تتوفر فيهم هذه الشروط.

• مطالبتنا بتوفير تقنيين اثنين بدل تقني واحد نظرا لطول المسافات التي تتعدى اقلها 1300 كلم ذهابا وايابا. • تهجيز سيارات الاسعاف التي تخص النقل داخل المدينة بالمعدات الضرورية والاساسية. • تحميل ادارة المستشفى المسؤولية لما آلت اليه الاوضاع بهذا االمرفق. • الكف من التدبير العشوائي للترحيلات خارج الاقليم مع العلم ان الوزارة الوصية وفرت كافة الموارد المالية والبشرية واللوجيستيكية من اجل تحسين وتجويد هذه الخدمة باقاليمنا الجنوبية العزيرة . • مطالبة الادارة الاقليمية والجهوية بالتدخل العاجل للحد من هذا النزيف الذي لا يخدم لا مصلحة الموظفين العاملين به ولا المرضى. • مطالبة المفتشية العامة للوزارة الوصية بفتح تحقيق عاجل في كافة ملابسات تعيين تقنيي في الاسعاف والنقل الصحي على رأس مصلحة في الوقت الذي تحتاجه الادارة للقيام بالعمل الذي تم تكوينه على اساسه الذي هو نقل ومرافقته المرضى. وامام هذا الوضع المأساوي الذي يكتوي بناره تقنيي الاسعاف والنقل الصحي والمواطن على السواء بالاقليم نعلن عن استعدادنا لنهج كافة الاشكال النضالية من اجل حلحلة هذه المشاكل..

Advert test
المصدر - الصحراء الان
2017-12-18
fatimazahra