القمة المغاربية لقادة الريع والإمتياز

آخر تحديث : الأحد 24 ديسمبر 2017 - 12:48 صباحًا

الصحراء الآن : منصور داهي

ينظم في هذه الأيام نشاط بمدينة العيون تحت مسمى ( القمة المغاربية للقادة الشباب ) في نسخته الثانية ، الذي تنظمه جمعية وهمية تٓدّعي تمثيلية المنظمات الشبابية للأحزاب السياسية في الأقاليم الصحراوية لغاية في نفس يعقوب، لكن تنويرا للرأي العام ولكل من يهمه الأمر هذه الجمعية لا تمثل إلا حزبا وحيدا وواحدا في مدينة العيون ولم ينخرط فيها بتاتا أي ممثل للشباب عن أي حزب سياسي آخر.

وحتى نضعكم في الصورة قد تمت دعوتنا لهذه القمة في نسختها السابقة كممثلين عن منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بجهة العيون الساقية الحمراء رفقة مجموعة من الرفاق في المنظمة كما تمت دعوة مجموعة من الشباب عن شتى الأحزاب السياسية جهويا ووطنيا لكن كضيوف وليس كأعضاء في الجمعية كما يتم الترويج له .

لبينا هذه الدعوة في نسختها السابقة استجابة للصالح العام وخدمة لقضية لطالما حلمنا بها كشباب مغاربي الا وهي الإتحاد المغاربي وكذالك نظرا لآن هذا النشاط ينظم تحت الرعاية السامية لكن وللأسف اكتشفنا أن كل هذا لم يكن سوى نشاط تسويقي ومزيف ضعيف المستوى والمضمون كبيرالعنوان وخبيث الهدف .

برنامج هذه القمة لم يتضمن سوى ولائم عشاء وغداء باذخة هنا وهناك وحفل اختتامي في مخيم بالصحراء لم يناقش سوى الموسيقى والرقص وبعض الشواهد المجاملاتية التي وهبت لبعض المشاركين و بعض ممثلي الدول المشاركة في الحدث.

وعودة لممثلي الدول المشاركة فلقد اكتشفنا أن أغلبهم ليس معتمدا من طرف دولته وليسوا إلا طلبة في المواقع الجامعية المغربية بل أكثر من ذالك هنالك بعض السفارات التي تبرأت من الممثلين لها كالجزائر في القمة .

وحتى لا نعمم كان وفد الشقيقة الموريتانية معتمدا بشكل رسمي في شخص رئيسه الأستاذ موسى الصوفي لكنه قاطع القمة في دورتها الحالية بعد اكتشافه الحقائق ولقد صرح بذالك على صفحته بالفيسبوك كما أنه سيقيم مؤتمرا صحفيا رفقة ممثل الوفد التونسي والجزائري في القمة السابقة ليوضح للرأي العام الحقائق.

كذالك نحن أعضاء منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بجهة العيون كنّٓا سباقين لمقاطعة هذا الحدث مباشرة بعد انتهاء النسخة الأولى فلا يشرفنا بتاتا أن نشارك في عمل مزيف يستخف بالموضوع الذي أنشأ من أجله كما يستخف بالرعاية السامية التي وهبت له وقاطعنا هذا العمل لأننا نرى فيه تبذيرا للمال العام وباب من أبواب الريع التي ليست بالغريبة على الحزب المنظم للحدث وبه وجب الإعلام.

Advert test
2017-12-24 2017-12-24
admin