التراب يُـرقى ماء العينين لمنصب أعلى و توسيع صلاحياته الإدارية

آخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 6:20 مساءً

الصحراء الآن : مُـتابعة 

أقدم مصطفى التراب التراب الرئيس المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط على إجراء حركة تغييرات على مستوى المجمع حيث تمت ترقية السيد ماءالعينين ماءالعينين من مدير شركة فوسبوكراع إلى منصب رئيس المجلس الاداري لفوسبوكراع. وتم تعيين السيد شحتان محمد مدير عام شركة فوسبوكراع قادما من مناجم خريبكة.

ويعتبر السيد ماءالعينين ماءالعينين الحاصل على درجة مهندس دولة خريج المدرسة المحمدية للمهندسين .وشغل السيد ماءالعينين ماءالعينين المنحدر من قبيلة الشيخ ماءالعينين وهو واحد من الكفاءات الصحراوية التي لها تأثير في المشهد الاقتصادي التنموي والتنمية المستدامة، حيث تقلد العديد من المهام بمختلف المواقع والمديريات سواء بمنجم الاستخراج ببوكراع أو المعالجة بالمرسى أو بالعيون.

ونجح ماء العينين في تدبير شركة فوسبوكراع التي حسنت من منتوجها كما كان وراء إدماج مئات الشباب في الشركة سواء مايكل عليهم بذوي الحقوق المكتسبة أو الإدماج عبر الاختبارات بعد عمليات انتقاء حسب الشواهد، ففي عهده تم ترقية نسبة كبيرة من العمال والأطر لتحفيزهم على العمل.

و للتذكير فالسيد ماء العينين كان فاعلا جمعويا وشغل لعدة سنوات رئيسا لاولمبيك فوسبوكراع، وبرز دور ماءالعينين بالخصوص أثناء الزيارة الملكية وإشراف الملك على إعطاء انطلاقة مشروع التنمية الصناعية لفوسبوكراع بالمرسى. وادماج 500 من شباب المنطقة في المجمع الشريف. كما كان حاضرا بقوة في اجتماع القيادة برآسة وزير الداخلية الى جانب الكاتب العام للمجموعة. …

وعلى مدى السنوات التي قضاها ماء العينين على رأس شركة فوسبوكراع كان متجاوبا مع المجالس المنتخبة والتعليم والشباب والرياضة والجمعيات الثقافية والرياضية وملفات التخييم والاصطياف سواء أبناء الشركة أو المجتمع المدني. . وأهم ما يسجل لصالح ماءالعينين انتخابه عضوا بالمجلس البلدي في فترة ولاية السيد خليهن ولد الرشيد مابين 1998و2003 بصفة لا منتمي .وإشرافه الشخصي على إعادة تهيئة وبناء مشروع المركب الرياضي والثقافي والترفيهي بمدخل المدينة أمام مطار الحسن الأول. و الذي بلغت نسبة انجازاته 70 في المائة، ويعتبر السيد ماء العينين أو كما يلقبه العامة ب ” الشريف ” لانتمائه لقبيبة الشرفاء ماءالعينين أحد مؤسسي جمعية الدعم التربوي التي بفضلها تمكن العشرات من الطلبة من منحة دعم لإتمام دراستهم العليا بالداخل والخارج. وكذلك ترأسه سابقا للمكتب الجهوي لخريجي المدرسة المحمدية للمهندسين .. ويتمتع ماءالعينين المتزوج واب لاربعة أبناء بسمعة طيبة واحترام الجميع…

فهنيئا للسيد ماء العينين ماء العينين على المنصب الجديد الذي عزز مكانته وقيمته كاطار صحراوي كفىء. وبذلك ينجح مصطفى التراب في التنزيل العلمي والعملي للامركزية بمفهومها الإداري والاقتصادي بقطب شركة فوسبوكراع بتفويض مجموعة من الصلاحيات والمهام للسيد ماءالعينين ماءالعينين كواحد من الكفاءات الصحراوية التي تقود الاقلاع الجديد لبرامج تم تقديمها أمام جلالة الملك في زيارته الأخيرة لمدينة العيون.

Advert test
2018-01-11
admin