خطير : بيع أسماك مجمدة بسوق الجملة بمرسى العيون في غياب تام للمكتب الوطني للسلامة الصحية

آخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 2:47 مساءً

الصحراء الان : حسن بوفوس

تفاجأ تجار السمك بالجملة و عامة المواطنين صباح يوم الاثنين 12 فبراير 2018 بسوق السمك للجملة بمرسى العيون بتواجد اسماك مجمدة معدة للبيع و التي يشرف على بيعها المكتب الوطني للصيد كما توضح الصور .

وعنذما فطن بها التجار الذين اشتروها و الذهاب بها الى رئيس السوق بصفته المسؤل الاول على البيع يفاجئ الجميع بعدم قبول شكاياتهم وهي بيعها في البيع الثاني deuxième vente!!!!! بيع السمك المجمد بالأسواق المغربية ممنوع منعا كليا!!!!!!

لكن إدارة المكتب الوطني للصيد بمديرية العيون لها رأي آخر و قوانين خاصة تجعل من من هب و دب يتعامل مع ألاوضاع على حساب سخاء المشتكيين!!!!!!(الفقيرة) الكل يتصرف حسب مزاجه لايوجد اي مسؤول لوضع حد لهده الفوضى التي يعرفها بيع السمك بالجملة بالسوق مرسى العيون وفي مستوى النقاش الشيء الذي يجعل جميع العاملين كانوا تجار أو مجهزين في حيرة من أمرهم و يرددون كلمة ” إدا أسندت الأمور لغير أهلها فأنتظر الساعة”.

و هدا طالب السيد ” مبارك اسطيلي “بصفته رئيس للجمعية الجهوية لمهنيي و تجار السمك بالجملة والتقسيط ب العيون من السيدة المحترمة المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد فتح تحقيق فيما يجري داخل هذه المديرية من تجاوزات و إعادة النظر في بعض المسؤولين الفاشلين الذين لا يهمهم سوى مصالحهم الخاصة و الإغتناء الفاحش ظهر المجهزين والتجار تحت غطاء الإدارة العامة و التي هي بريئة من أفعالهم.

كما اقر على مد يد لمساعدة كل من له نية خالصة في معرفة الخروقات التي تدور داخل هذا السوق والتي يكون غالبا بطلها رئيس السوق الذي أصبح الاامر و الناهي في السوق حيث يعرف سوق السمك بالجملة بمرسى العيون فوضى عارمة تستوجب تدخل السيدة المديرة العامة المحترمة ل إنقاذ ما يجب إنقاذه قبل إنتفاضة المهنيين و التي ستكون لها عواقب وخيمة و لا يحمد عقباها.

و هذا يتسأل التجار و المهنيين من تواجد طبيب للمكتب الوطني للسلامة الصحية و سكوته على بيع مثل هده الاسماك المجمدة الممنوعة قانونيا بيعها في اسواق السمك بالجملة على الصعيد الوطني ……..؟ رغم الحملات المكثفة للمُراقبة التي تقوم بها مصالح بلدية المرسى و التي يُشرف عليها رئيس المجلس البلدي المرسى السيد “بدر الموساوي”.

Advert test
2018-02-13
admin