خطير : خلافات بين موظفي و بوليس محكمة الإستئناف بالعيون+بيان

آخر تحديث : الأربعاء 28 فبراير 2018 - 9:33 مساءً

الصحراء الآن : مُـتابعة 

الفدرالية الديمقراطية للشغل      العيون في 27      فبراير 2018 النقابة الديمقراطية للعدل المكتب المحلي بالعيون

بيان

عقد المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بالعيون اجتماعا طارئا مساء يوم 27/02/2018 على اثر الاعتداءات الشنيعة التي مارسها عناصر البوليس في حق موظفي واطر هيئة كتابة الضبط بمحكمة الاستئناف بالعيون .

وبعد استماع المكتب الى تقرير حول الوقائع التي عرفتها المحكمة صباح اليوم والمتمثلة في الحصار الأمني الشديد و الذي طال حتى الموظفين بداية من سؤالهم حين ولوجهم للمحكمة بشكل استفزازي و بمطالبة بعضهم بالإدلاء بالبطاقة الوطنية و دفع البعض ألآخر بغاية إسقاطه أرضا ليصل عدوانهم حد محاصرة أحد الإخوة الموظفين و التنكيل به و تصريح المسؤول الأمني المدعو ( العلجي) أنه من حقه أن يعامل الموظفين بهذا الأسلوب ألترهيبي بباب المحكمة و كذلك بممراتها الداخلية.

وهي وقائع و سلوكيات تظهر أن تجرؤ هاته العينة من رجال الأمن و مسؤوليهم على المحكمة و أطرها و موظفيها ليجد سنده في عقلية أمنية بائدة لازالت سائدة لدى البعض.

إن المكتب المحلي و هو يقف على هول هاته السلوكيات ليأسف للمنزلق الخطير الذي اختارت عناصر الأمن السير فيه بترهيبها لموظفي و أطر هيئة كتابة الضبط، عكس ما هو مفترض من احترام و تقدير متبادل، باعتبار الجميع من مكونات مرفقين عامين ما وجدا إلا لخدمة المواطنين.

إن المكتب المحلي و هو يستنكر هاته السلوكيات و المعاملة الحاطة من كرامة هيئة كتابة الضبط بالعيون فإنه يعلن ما يلي:

– – المطالبة بفتح تحقيق قضائي في الاعتداءات التي تعرض لها موظفي و أطر هيئة كتابة الضبط وإنزال العقوبات في حق الجناة و فق القانون.

– مطالبة المدير العام للأمن الوطني بالتحري و البحث فيما جرى و رد الاعتبار لهيئة كتابة الضبط.

– استعداده لخوض كافة الأشكال الاحتجاجية المشروعة دفاعا عن كرامة كتابة الضبط.

و عاشت النقابة الديمقراطية للعدل.

                              -المكتب المحلي-

Advert test
2018-02-28
admin