بشرى للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة مشروع بناء مركز بكلميم بعد رفضه من طرف أعضاء المعارضة بالجهة

آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 10:54 مساءً

الصحراء الآن : حسن بوفوس

عقد رئيس جهة كلميم وادنون الدكتور عبد الرحيم بن بوعيدة صباح يوم الخميس 08 مارس الجاري بمعية النائب الأول لرئيس مجلس جهة كلميم واد نون و رئيس المجلس الإقليمي لكلميم والسيد مدير وكالة تنفيذ المشاريع إجتماع عمل مع بعض المسؤولين بمؤسسة محمد الخامس للتضامن و مؤسسة فوس بوكراع.

اللقاء كان فرصة للإطلاع ومناقشة سبل تنزيل مشروع مركز سوسيو اجتماعي وتربوي جهوي للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة ، حيث أكد مسؤولو مؤسسة محمد الخامس للتضامن استعدادهم لبناء المركز بشراكة مع جهة كلميم وادنون خلال الأيام القليلة القادمة رغم تأخر المصادقة على الإتفاقية بالمجلس ، مؤكدين على أهمية مثل هذه المبادرات التي اتخذتها الجهة بالمساهمة في تحسين الخدمات الاجتماعية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما وأن جهة كلميم وادنون تعد الأولى وطنيا من حيث عدد الحالات في وضعية إعاقة.

وتم الإتفاق خلال هذا الإجتماع على نوعية الخدمات التي سيقدمها المركز وكذا إلتزام مؤسسة محمد الخامس للتضامن بتقديم خدمات المركز للفئات الهشة والمعنية بالمجان. جدير بالذكر أن المركز سوسيو اجتماعي وتربوي للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة سيتضمن الخدمات الطبية وشبه طبية و التربوية ، تكوين حرفي ومهني قبل الإدماج بسوق الشغل ، الطب الرياضي والعلاج النفسي.. و يأتي بناء هدا المركز السوسيو ثقافي اجتماعي في اطار المشاريع التي تشرف على بنائها مؤسسة محمد الخامس للتضامن و هدا تلقى مجموعة من الاشخاص دوي الاحتياجات الخاصة هدا الخبر بفرح كبير و دلك بعد إستيأهم من رفضه من طرف المعارصة بمجلس جهة كلميم واد نون .

Advert test
2018-03-08
admin